الاستاذ الدكتور داخل ناصر طه يحصل على الشخصية علميا من قبل المركز الاستشاري لاعداد المحكمين الدوليين
 التاريخ :  19/12/2017 17:35:05  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم
Share |

 كتـب بواسطـة  امال عباس عبيد القره غولي  
 عدد المشاهدات  179

الدكتور داخل ناصر طه الزركاني استاذ الكيمياء اختصاص الحقن الجرياني احد اساتذة قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة بابل في اختصاص الحقن الجرياني المتميزين علميا .حصل مؤخرا على الشخصية الاولى علميا من قبل المركز الاستشاري لاعداد المحكمين الدوليين عن منجزه العلمي في تسجيل ( 16 ) براءة اختراع منها ( 7 ) براءات اختراع سجلت في عام واحد وهو عام 2016 .
 
     
 
للدكتور داخل سجل كبير وحافل بالانجازات العلمية فقد قدم 172 بحثا منشورا داخل العراق . حاز ثلاث مرات على جائزة العلماء بالعراق للاعوام ( 2000 – 2001 – 2002) وهذه الجائزة تمنح لعالم واحد في اختصاص الكيمياء من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . كما حصل على لقب الاستاذ الاول في جامعة بابل . ومنحته عدد من الوزارات والهيئات العلمية درع الابداع والذي بلغ اجمال تلك الدروع تسعة دروع . اختير ممثل للسلام في العالم لعام 2006 عن ممثلية السلام العالمية . كرم لمرتين من قبل جامعة بابل . يشغل عضوية تسع جمعيات علمية عالمية خارج العراق . ناقش 212 رسالة ماجستير و85 اطروحة دكتوراه ، وكابسا علميا وزاريا لـ ( 38) رسالة واطروحة . وهو احد مؤسسي منتدى المخترعين في العراق ومركزه بغداد . مقيما لاكثر من 400 بحث في مختلف المجلات العلمية في العراق ومقيما لـ ( 35 ) مجلة علمية عالمية . يشغل منصب رئيس تحرير مجلتين اجنبيتين في امريكيا . نال الدكتور داخل على 285 شهادة تقديرية . يمثل ثمان لجان وزارية و35 لجنة جامعية و495 لجنة مختلفة في اختصاصات الكيمياء .
  

 
حظي الدكتور داخل بأهتمام اعلامي كبير من قبل وسائل الاعلام العراقية فكان مرجعا علميا لها في الكثير من القضايا في الكيمياء والبيئة والتلوث وغيرها من الامور . فكتبت الصحف عنه عشرات اللقات الصحفية واجرى 16 لقاءا اذاعيا و18 لقاءا تلفزيونيا واقام 15 ندوة جماهيرية  .
 
يتميز اسلوب التدريس لدى الدكتور داخل بالتطبيقي ومازال مكانه المفضل في جامعة بابل مختبره العتيد الذي لم يفارقه ابدا فتراه يستقبل الطلبة في مختلف المراحل وكل وقته مشغول من اجلهم وهو من المناصرين عمليا لتطوير مختبرات الجامعة والجامعات العراقية لانه يتيقن ان العلوم تتطور في تلك الاماكن فلابد ان يمسها التقدم . فهو بحق يستحق لقب رجل المختبرات الاول .
امال عباس عبيد / اعلام الكلية