نظم قسم علوم الحياة ورشة عمل حول الlong word document
 التاريخ :  28/12/2017 20:30:32  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم
Share |

 كتـب بواسطـة  امال عباس عبيد القره غولي  
 عدد المشاهدات  432


أقام مدير وحدة التعليم الالكتروني والتدريسي في قسم علوم الحياة المدرس الدكتور بسام موسى الياسين  ورشة عمل بعنوان
Word-long document essential workshop  بحضور رئيس قسم علوم الحياة الاستاذ الدكتور ه ايمان جار الله وبمشاركة  عدد من تدريسي قسم علوم الحياة  تضمنت ورشة العمل  كيفية تطبيق الأنماط السريعة التي يوفّرها وورد بشكل افتراضي، وكذلك كيفية إنشاء أنماط جديدة إن لم نكن نرغب في استخدام لأنماط الجاهزة ,  تحتوي المستندات عادة على العديد من الفقرات، كالعنوان، المَتْن، العناوين الرئيسية، العناوين الفرعية، تسميات توضيحية، اقتباسات، إلخ.

            

وعند تنسيق هذه الفقرات باستخدام النمط المناسب لكل فقرة، لا يؤدي ذلك إلى جعل المستند أكثر جاذبية من الناحية البصرية فحسب، وإنّما يساعد القرّاء على فهم ما يقرؤونه بشكل أفضل. توجد العشرات من الأنماط الجاهزة في وورد والتي يمكن الوصول إليها من معرض الأنماط ضمن تبويب الصفحة الرئيسية Home. وكذلك فإنها تساعد المتدربين على معرفة الطريقة التي يتم خلالها انتاج وثيقة بشكل مهني منتطمة تنظيما جيدا وسهلة للتنقل حيث سوف يتم تعلم كيفية استخدام الأنماط لجعل المستند منسق .

               


وإنشاء جدول تلقائي بالمحتويات وكيفية التنقل حول المستند بسرعة وعند لانتهاء من الورشة تمكن المتدربين من  كيفية استخدام أنماط الرءأس و تغيير مظهر أنماط الرأس وكذلك تحريك المستند بسرعة باستخدام جزء التنقل بالاضافة الى انشاء جدول تلقائي بالمحتويات وتوفير الوقت عند العمل على وثيقة طويلة فعند انشاء وثيقة طويلة مثل تقرير او أطروحة سوف توفر الوقت من خلال استخدام الأنماط الرأسية وخلق جدول المحتويات  وفِي الختام شكر الدكتور بسام  المشاركين على حضورهم ومساهمتهم الفعالة في إنجاح الورشة وبالمقابل تقدم المشاركين بالشكر للدكتتور على المعلومات القيمة التي حصلو عليها من المشاركة في الورشة.
امال عباس عبيد / اعلام الكلية