برعاية العميد الاستاذ الدكتور عباس نور محمد الشريفي استحداث الادارة الالكترونية الداخلية للمخاطبات الرسمية
 التاريخ :  01/01/2018 07:18:37  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم
Share |

 كتـب بواسطـة  امال عباس عبيد القره غولي  
 عدد المشاهدات  65

كلية العلوم من الكليات الرائدة في اعتماد الانظمة المتطورة في سير المعاملات الادارية  لتسير العمل بالسرعة والدقة المطلوبة  .
وبرعاية العميد الاستاذ الدكتور عباس نور محمد الشريفي  وبأشراف مباش من معاون الاداري الاستاذ المساعد الدكتور اياد محمد جبر المعموري واستجابة لرؤساء الاقسام العلمية في الكلية باشرت الاقسام في  تفعيل الادارة الالكترونية الداخلية  لاهميتها وحرصا من السادة رؤساء الاقسام العلمية  على تنفيذها , اختصارا للوقت واحتواء الامور ولتسير الامور بين العمادة والاقسام العلمية التابعة لها استحداث نظام الادارة الالكترونية الداخلية لجميع المخاطبات الرسمية  .
الادارة الالكترونية هي منظومة الكترونية متكاملة تهدف إلى تحويل العمل الإداري العادي من إدارة يدوية إلى إدارة باستخدام الحاسب وذلك بالاعتماد على نظم معلوماتية قوية تساعد في اتخاذ القرار الإداري بأسرع وقت وبأقل التكاليف.  الإدارة الالكترونية يمكن أن تشمل كلا من الاتصالات الداخلية والخارجية لأي منظمة  من فوائد الإدارة الاكترونية هي السرعة في إنجاز العمل. والمساعدة في اتخاذ القرار بالتوفير الدائم للمعلومات بين يدي متخذي القرار وخفض تكاليف العمل الإداري مع رفع مستوى الإداء. وتطوير آلية العمل ومواكبة التطورات. ورفع كفائة العاملين في الإدارة في التعامل الالكترونيا في جميع معاملاتها .
امال عباس عبيد / اعلام الكلية