كلية العلوم تجري انتخابات طلابية
 التاريخ :  06/01/2021 08:47:15  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم
Share |

 كتـب بواسطـة  امال عباس عبيد القره غولي  
 عدد المشاهدات  188



 كلية العلوم تجري انتخابات طلابية  


جرت في كلية العلوم بجامعة بابل انتخابات لاختيار ممثلي الطلبة في اقسامها العلمية وللدراستين الصباحية والمسائية . وشكلت الكلية لجنة لهذا الغرض ترأستها عميد الكلية وعضوية كل من المعاون العلمي والمعاون الاداري ورؤساء الاقسام ومسؤول الوحدة القانونية في الكلية . وقالت عميد الكلية الدكتورة ايناس محمد الربيعي ان كلية العلوم تولي اهتماما كبيرا بطلبتها انطلاقا من أن الطالب يمثل الطرف الاساسي والمحوري في العملية التعليمية ، وهذا الاهتمام تجلى في اعطاء الطلبة الحرية في ابداء أرائهم حول سير العملية التعليمية بجميع مفرداتها حيث حرصت الكلية على استمرار تلقيها للتغذية الراجعة من الطلبة لتلمس مشكلاتهم والاهتمام بملاحظاتهم ودراسة مطالبهم عن طريق اللجان المتخصصة في الكلية ومحاولة الاستجابة لهذه المطالب سعيا الى اشراك الطالب بالعملية التعليمية ودوام الاتصال بين الطلبة والهيئة التدريسية بما يحقق درجة عالية من الجودة في التعليم .  
فيما بين الدكتور احمد سعدون معاون العميد للشؤون العلمية ان واجبات الطالب المختار في الانتخابات تتجلى في نقل ملاحظات الطلبة واراءهم حول المادة التي يتم تدريسها من حيث الموضوع والشكل ومواضيع المادة والامتحانات وتوزيع الدرجات وغير ذلك من ملاحظات . كما يساهم في نقل ملاحظات الطلبة حول استاذ المادة وابداء الرأي في طريقة ادارة المحاضرات من قبل الاستاذ والوقت المحدد للمحاضرات وكيفية استغلال الاستاذ لوقت المحاضرة وطريقة النقاش وابداء الملاحظات . ونقل ملاحظاتهم حول المشكلات والصعوبات التي يواجهونها فيما يتعلق بتلك المادة من حيث توافر المصادر التعليمية كالقاعات والكتب والتسهيلات الاخرى . فضلا عن الحفاظ على استمرار الصلة بين الاستاذ والطلبة والعمل على ايجاد صيغ للتفاهم المشترك والتعاون في الوصول الى أفضل الطرق في تحقيق اهداف التعليم .والتنسيق بين الاستاذ والطلبة في اجراء النشاطات المختلفة كالزيارات الميدانية وزيارات المكتبة واستضافة المحاضرين الزائرين. 
وحول اختيار آلية الترشيح .. اوضح الدكتور محمد شنين المعاون الاداري انه يتم اختيار ممثل الطلبة في الشعبة عن طريق اجراء انتخاب سريع داخل قاعة المحاضرة وباشراف استاذ المادة واللجنة المشكلة من قبل الكلية ويسمح لجميع الطلبة دون استثناء ترشيح انفسهم, وتحديد الطالب الفائز والحاصل على اكثر عدد من اصوات الطلبة .