مناقشة خطة بحث طالبة الدكتوراه رجاء حسين عبد علي في قسم الفيزياء
 التاريخ :  08/04/2018 23:50:12  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم
Share |

 كتـب بواسطـة  زينه هادي عبيد الغزالات  
 عدد المشاهدات  413

جرت في قسم الفيزياء، كلية العلوم / جامعة بابل مناقشة خطه بحث طالبه الدراسات العليا (الدكتوراه) رجاء حسين عبد علي في موضوع (Simulation of Chaotic Communication in Quantum Dot Semiconductor Laser With An Optoelectronic Feedback Circuit) بأشراف الاستاذ المساعد الدكتوره رباب سعدون عبدون و الاستاذ المساعد الدكتور باسم عبد اللطيف غالب و تلخصت الخطة كالاتي.

تضمنت الخطة دراسة ليزر شبه الموصل النقطي الكمي والتي توفر فرصة ممتازة للاتصالات باستخدام الموجة المشوشة.اي الربط بين أحد فروع الفيزياء المهمة وهو فيزياء الليز والكهرو بصريات ودورهما في الاتصالات. اضافة الى دراسة خصائص وتزامن ليزرين شبه موصلين مع تغذية عكسية كهرو بصرية. وتظهر الأنظمة تذبذبات شدة عريضة النطاق ذات ابعاد ديناميكية تزداد بصورة عامة مع زيادة زمن التأخير في تجويف التغذية العكسية. وهنا نستعرض تفاعل التزامن مع معاملات التغذية العكسية الالكتروبصرية لنظام اتصالات لليزين متشابهين ومختلفين بالخواص.

التزامن قد يكون جيد لبيان اتجاه عدم التطابق بين المعاملات المشتركة لليزرين، لكنه حساس لعدم التطابق في زمن التأخير في دائرتي التغذية العكسية للمرسل والمستقبل. وهذا يكون عن طريق اقتراح مستقبل ذي دائرة مفتوحة ومستقبل ذي دائرة مغلقة ومستقبل ذي دائرة متبادلة، لمعرفة مدى تلائم المستقبل في ظهور عدم التطابق في التغذية العكسية.

ومن الممكن مناقشة استراتيجيات الاتصالات لإشارة مشوشة على إشارة أخرى مضمنه وحساب نسبة خطأ البت لهكذا مخطط كدالة للضوضاء في القناة البصرية.