الأستاذ المساعد الدكتور أياد محمد جبر المعموري يحصل على اشتراك سنوي في دار النشر.. Mary Ann Liebert
 التاريخ :  13/04/2018 16:30:08  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم
Share |

 كتـب بواسطـة  زينه هادي عبيد الغزالات  
 عدد المشاهدات  237

ضمن  برنامج ادارة المخاطر البايولوجية الكندي.حصل المعاون الاداري لعميد  كلية العلوم الأستاذ المساعد الدكتور أياد محمد جبر المعموري على  اشتراك سنوي في دار النشر.. Mary Ann Liebert,  وخصوصا مجلة health security  حيث تتضمن تلك المجلة مواضيع متعدد عن أدارة المخاطر البايولوجية ويأتي ذلك ألاشتراك ضمن اشتراك  الدكتور أياد محمد جبر بنجاح في برنامج أدارة المخاطر البايولوجية والمسمى TOT  والمدعوم من قبل منظمة CRDF  والبرنامج الكتندي لادارة المخاطر البايولوجية المدعوم من قبل Global affairs Canada .

تتطرق سلسلة المنشورات حول العناية بالواقع الصحي مثل مرضى ألايدز وسمنة الاطفال والبيئة وألامراض التي تنتقل عن طريق الغذاء والماء وألامن الغذائي ومجلة أبحاث الكافيين وكذلك مجلة صحة المراة كما تتناول تلك السلسلة العلمية الحديثة الى أبحاث عن مقاومة المايكروبات للأدوية وأدارة صحة المجتمع والامراض التي تنقل عن طريق الحيوان

مجلة الأمن الصحي  توفر البحوث والإرشادات الأساسية لحماية صحة الناس قبل وبعد حدوث الأوبئة أو الكوارث ولضمان قدرة المجتمعات المحلية على مواجهة التحديات الرئيسية. تستكشف المجلة القضايا التي يطرحها تفشي الأمراض والأوبئة ؛ الكوارث الطبيعية؛ الحوادث البيولوجية والكيميائية والنووية أو التهديدات المتعمدة ؛ تفشي الأغذية ؛ وغيرها من حالات الطوارئ الصحية. يقدم رؤية مهمة حول كيفية تطوير الأنظمة اللازمة لمواجهة هذه التحديات. من خلال اتباع نهج متعدد التخصصات ، يغطي الأمن الصحي الأبحاث والابتكارات والأساليب والتحديات والمعضلات الأخلاقية والقانونية التي تواجه المنظمات العلمية والعسكرية والصحية. تعد المجلة مورداً رئيسياً للممارسين في هذه المجالات ، وصانعي السياسات ، والخبراء العلميين ، والمسؤولين الحكوميين.

تشمل تغطية الأمن الصحي: التطورات العلمية والطبية والسياسات التي قد تساعد في منع الأوبئة أو الاستجابة لها, الاتجاهات المستقبلية والابتكارات في مجال الصحة العامة التي تحسن الاستجابة للأحداث الصحية الكبرى, إرشادات لمنظمات الرعاية الصحية تخطط للتعامل مع الأزمات الجماعية الضحية, مبادرات أو مفاهيم تهدف إلى الحد من نقاط الضعف الزراعية, أدوار الجيش والاستخبارات والمساهمات في استراتيجية الدفاع البيولوجي والاستجابة لها, طرق التواصل والتحديات لصانعي القرار ووسائل الإعلام والجمهور, المعضلات الأخلاقية والقانونية التي تطرحها الأحداث الصحية الرئيسية.