مناقشة بحث مشروع التخرج لطالب المرحلة الرابعة محمد أياد احمد علوان ، المرحلة الرابعة/ قسم الفيزياء
 التاريخ :  15/05/2018 06:42:29  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم
Share |

 كتـب بواسطـة  زينه هادي عبيد الغزالات  
 عدد المشاهدات  260

 

 

 

تمت مناقشة بحث مشروع التخرج (( دراسة تطبيقات البوليمرات الصناعية والطبية PVA-PS-PMMA  )) تحت اشراف الاستاذ الدكتور رحيم كعيد  والذي تناول:

إنشاء البولي فينيل كحول (PVA) والذي استخدم منذ حوالي 90 عامًا كأول غرواني اصطناعي وتم استخدامه في العديد من التطبيقات منذ ذلك الحين. واحد من التطبيقات الهامة من PVA هو في صناعة البناء. وقد وجد أنه يمكن استخدام PVA كمعدِّل ، عامل ما قبل المعالجة التجميعية السطحية وتدعيم الألياف في المواد المركبة القائمة على الأسمنت. تقدم هذه الورقة استعراضاً للخصائص الفيزيائية للـ PVA وتناقش عن تأثيرات PVA نحو الخصائص الهندسية للمواد المركبة القائمة على الأسمنت. كما يتم عرض تأثيرات PVAعلى التغيرات في سطح الكسر وهيكلية منطقة الانتقال البينية (ITZ) والتركيب في ITZ من المواد المركبة القائمة على الأسمنت. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضا تناول الاحتياجات في مجال البحوث للتنمية المستقبلية لل PVA في صناعة البناء. البوليسترين (PS) هو بوليمر شفاف عديم اللون يستخدم على نطاق واسع للتطبيقات منخفضة التكلفة. وهي متوفرة تجاريا في كل من شكل بيليه والورقة. وتتمثل أخطر أوجه القصور في قلة تأثير الصدمات ، وسوء الأحوال الجوية ، وضعف المقاومة الكيميائية. العديد من الدرجات المعدلة التي تسعى إلى تصحيح أوجه القصور هذه متاحة تجاريا .كحول البولي فينيل للاستخدام الغذائي هو حبيبات ملونة عديمة الرائحة أو عديمة الطعم أو شفافة أو بيضاء أو كريمية اللون مسحوق. وهو قابل للذوبان في الماء ، قابل للذوبان بشكل طفيف في الإيثانول ، ولكن غير قابل للذوبان في المذيبات العضوية الأخرى. عادة يُظهر محلول 5? من كحول البولي فينيل pH في نطاق يتراوح بين 5.0 و 6.5. يحتوي كحول البولي فينيل على ذوبان نقطة من 180 إلى 190 درجة مئوية. لها وزن جزيئي يتراوح ما بين 26،300 و 30.000 ، ودرجة من التحلل المائي من 86.5 إلى 86 ? .

وتكونت لجنة المناقشة من كل من الاستاذ الدكتور حامد ابراهيم عبود و الاستاذ الدكتور ناهدة بخيت حسن و الاستاذ الدكتور محسن كاظم عبد و الاستاذ المساعد الدكتور بان علي ناصر .