تدريسية في قسم علوم الحياة تشارك في مناقشة رسالة ماجستير في جامعة القاسم الخضراء
 التاريخ :  08/02/2019 19:04:32  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم

كتـب بواسطـة  اعلام كلية العلوم

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة ميساء عادل هادي في مناقشة طالبة الماجستير زهراء عقيل كريم صباح يوم الاحد المصادف 27/1/2019 وعلى قاعة المناقشات في قسم الانتاج الحيواني بكلية الزراعة /جامعة القاسم الخضراء عن موضوع رسالتها الموسومة: (Genetic variation of some enzymes related with fatty acids metabolism and association with some biochemical parameters in sheeps and cattles) التغاير الوراثي لبعض الانزيمات المرتبطة بايض الاحماض الدهنية والمرتبطة مع بعض المعايير الكيموحيوية في الاغنام والماشية وقد تضمنت الدراسة التحري عن تعدد الأشكال الجينية لجينيFASN و SCD باستخدام تقنية PCR-SSCP وعلاقتهما مع صورة الدهون وبعض الهرمونات ذات العلاقة بايض الدهون في الأغنام والابقار وتم تحليل أنواع الدهون الموجودة في العضلة باستخدام تقنية HPLC كما تناولت الدراسة معرفة التتابعات الوراثية DNA sequencing للطرز الوراثية الناتجة من استخدام تقنية SSCP وقد نوقشت الرسالة من أ.د.حسن كاطع العوادي رئيس جامعة القاسم/ رئيسا و أ.د.اميره محمد صالح و أ.م.د.ميساء عادل هادي وحصلت الطالبة على تقدير امتياز.

............................... لجنة اعلام قسم علوم الحياة ..............................