انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}
 
 
  في هذا البحث تم تطبيق ميكانيك الكم واستعمال تقريب خلية الوحدة الكبيرة (LUC) لطريقة الإهمال المتوسط للتداخل التفاضلي (INDO)، وبالاعتماد على المجال القائم لذاته لهارتري- فوك، من أجل حساب بعض خواص بلورة الماس. تم حساب كل من الطاقة الكلية وطاقة الترابط وعرض حزمة التكافؤ وعرض حزمة التوصيل وفجوة الطاقة المباشرة وتهجين المدارات للبلورة وعامل تشكيل الأشعة السينية. كما تضمن البحث حساب تأثير درجة الحرارة ولمدى  0 - 1000 K)) في  تلك الخواص. ولقد أظهرت الدراسة الحالية بان نتائج طريقة ( (LUC-INDOتتفق بشكل جيد مع النتائج العملية فيما يخص طاقة الترابط وعرض حزمة التكافؤ وثابت االشبيكة وعامل تشكيل الأشعة السينية، وتتفق بشكل مقبول بالنسبة لفجوة الطاقة، أما بالنسبة لعرض حزمة التوصيل فقد كان الاتفاق ضعيفاً مع القيم العملية، وهو ما يتفق مع الدراسات السابقة باستعمال هذه الطريقة. وقد وجد ان زيادة درجة الحرارة تؤدي الى زيادة الطاقة الكلية ونقصان عرض  حزمتي التكافؤ والتوصيل و فجوة الطاقة المحظورة وزيادة احتمالية الأشغال الالكتروني للمدار (s ) مع نقصان تلك الاحتمالية للمدارات (p ). كما لوحظ تزايد عامل تشكيل الأشعة السينية بزيادة درجة الحرارة.
   

  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • الماس التركيب الالكتروني درجة الحرارة

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :