الطبيعة سر الشفاء: أماكن من الوطن العربي بمثابة هدية من الخالق



Rating  0
Views   66
امال عباس عبيد القره غولي
23/09/2017 07:24:50



الطبيعة سر الشفاء: أماكن من الوطن العربي بمثابة هدية من الخالق

وهبنا الله سبحانه  وتعالى في هذا الكون عدة مصادر شافية تنوعت مصادرها وأشكالها و فائدتها العلاجية،  من ضمنها عدة بقاع من الكرة الارضية تنفرد  دوناً عن سواها  بخصائص جغرافية ومناخية أكسبتها قدرة علاجية مدهشة لتجعلها مقصداً لجميع الراغبين في السياحة العلاجية ..
المثير في الأمر أن كثيراً من هذه الأماكن توجد في الوطن العربي لذا لنستعرض سوياً أربع أماكن منهم فيما يلي
  
        اولا :عين رأس سدر الكبريتية في مص
  تتميز دونا" عن باقي العيون المنتشرة في مصر والتي عددها 1356 بأحتوائها على أعلى نسبة من الكبريت مقارنة بباقي العيون كما تحتوي ايضا على نسب متفاوتة من الحديد والمغنسيوم وبعض الاملاح المعدنية . الاستحمام في العيون الكبريتية يخلص الجسم من الامراض مثل الروماتيزم , الاكزما .الصدفية ,تأكل العمود الفقري , الانزلاق الغضروقي ,الالتهاب الجلدي العصبي , النقرس المزمن كما يساعد على استرخاء العضلات والكثير من الفاوائد الاخرى .
ثانيا :البحر الميت الاردن
سمي بهذا الاسم لانه خالي من ابكائنات البحرية بسبب شدة ملوحتة ويتميز ايضا بكونه ادنى بقعة على الكوكب الارض بحيث ينخفض سطحة عن سطح البحر بمسافة 417 متر .ملوحتة الشديدة التي كانت سببا لتجعلة فريدا  بين كل البحار , هي ايضا تساهم في شفاء عدة امراض كالصدفية والحساسية الجلدية .
ثالثا : واحة سيوة في مصر تميزت  واحة سيوة بمناخها الجاف و درجة الحرارة المرتفعة التي جعلت من رمالها مقصد للشفاء من الامراض الرماتيزمية و علاج الام المفاصل و العمود الفقري. كما يقع بها جبل الدكرور الذي تنبعث منه اشعاعات تساهم في شفاء الامراض التنفسية و شلل الاطفال و مشاكل الجهاز الهضمي.
رابعا : ينابيع الحمة في فلسطين  تعبر من الاماكن الاثرية فلسطين و تتميز بكثرة الينابيع المعدنية الحارة  بجانب خصوبة الاراضي المحيطة بها مما جعل منها تبدو  وكانها لوحة جميلة    
 
                           منقول للفائدة
 



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   الطبيعة سر الشفاء: أماكن من الوطن العربي بمثابة هدية من الخالق