سمكة الاوسكار



Rating  0
Views   1350
هند عبد الكريم جواد الطحان
08/12/2013 06:09:25


الاسم الشائع : oskar
الاسم العلمي : Astronotus ocellatus
الموطن : أمريكا الجنوبية , البرازيل , البرغواي .
الانواع المشتقة منها : Acara ocellatus, Acara crassipinnis, Cychla rubroocellata, Hygrogonus ocellatus, Lobotes ocellatus; Marble or Velvet Cichlid
الطول : يصل طولها الى 33 سم (16 انش) في الحياة البرية اما بالأسر فيبلغ طولها من (10 - 12 انش)
الطعام : تتغذى على الاسماك الصغيرة , الديدان , الحشرات , القشريات .
الحجم واللون : حجمها كبير وشكلها شكل بيضاوي ويتداخل لونها من المرمر الرخامي , مبقع , أحمر , أو أسود وهناك الوان اخرى كثيرة .

السلوك : تتواجد هذه السمكة في الانهار وقنوات الانهار في البرازيل والبرغواي , وهي تحتاج الى درجة حرارة مثالية من 20 - 26 درجة مئوية . كما أنها سمكة غير عدائية بالرغم انها تتغذى على اسماك اخرى التي تتناسب مع حجم فمها , وهذه السمكة ذكية جدا وخاصة بالأسر سرعان ما تتعرف على صاحبها فهي تدلك يد صاحبها عندما يضع يده في حوض السمك . والتزاوج : تزاوج سمكة الاوسكار صعب جدا فاذا كنت تريد ان تزاوجهما فعليك أولا ان تجد زوجين وتعمل على تغذيتهم جيدا وثم الانتظار في بداية التزاوج لأنهم سيكونون عدائيين وبعد فترة يتم التآلف وتتم عملية التزاوج , ثم تقوم الانثى بوضع البيض في المكان المناسب وعادة يكون قطعة مسطحة من الاردواز وهو حجر داكن , ويجب عدم فصل الصغار عن والديهم لانهم يمثلون الحماية لهم وهؤلاء الصغار يتم تغذيتهم بربيان صغير .

ملاحظة : اذا اردت ان تربي سمك الاوسكار يجب ان يكون حجم الحوض لايقل عن 4 أقدام , وتحتاج الى 100 جالون من الماء لكل زوجين من سمك الاوسكار البالغين , وفلتر من نوعية جيدة .

منقول للفائدة



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   سمكة الاوسكار