اشجار ثمارها الذهب في أستراليا



Rating  0
Views   628
هند عبد الكريم جواد الطحان
18/02/2014 09:06:03





يبدو أن الأوراق النقدية يمكن أن تنمو فعلياً على الأشجار، بعكس ما يقول المثل القديم، إذ اكتشف العلماء في أستراليا وجود ودائع من معدن الذهب على أشجار الكينا في المناطق النائية.وربما قد لا يكون الخبر جديداً بالنسبة إلى بعض الأشخاص ومفاده أن النباتات والأشجار يمكن أن تمتص المعادن ومن بينها الذهب من خلال أوراقها، إلا أن ما يعتبر فريداً من نوعه، هو ما أثبته العلماء من أن المعادن تأتي من أعماق الأرض، وليس من ترسبات التربة السطحية.

ويأمل العلماء أن هذا الاكتشاف قد يتحول إلى شكل موثوق من أشكال التنقيب عن الذهب.وتتميز الأشجار من نوعي الكينا والأكاسيا، بجذورها العميقة وواسعة النطاق، حيث تحفر عميقاً في أوقات الجفاف، بحثا عن الماء. وفي الواقع، فإن بعض جذور الأشجار قد تتلمس معدن الذهب حرفيا.وتم نشر هذه النتائج في الصحيفة الإلكترونية "ناتشورال كوميونيكايش" والتي تظهر كيفية امتصاص البيوجيوكيميائية للذهب يعد أمراً ممكناً. وأشارت الصحيفة إلى أن معدل امتصاص الذهب، يبلغ 80 جزء في كل مليار ورقة شجرة، ما يعني أن المعدن الأصفر ليس واضحا بالعين المجردة.
منقول للفائده



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   اشجار ثمارها الذهب في أستراليا