نباتات عطرية للمساحات الصغيرة



Rating  0
Views   134
هند عبد الكريم جواد الطحان
04/09/2016 10:42:09

من منا لا يعشق النباتات الخضراء و منظرها الجميل, سواء خارج المنزل أو داخله؟, فهذه النباتات و الأشجار تضفي جوا من الراحة النفسية و الأمان الذي نبحث عنه في أرجاء المنزل أحيانا من دون جدوى, كما انها تجدد من حيوية البيت, و تعطيه منظرا خلابا لا يقاوم, و كانك في البرية أو الغابة, و قد تكون المساحات الموجودة في بعض المنازل صغيرة بعض الشيء, الأمر الذي يضطرنا لإحضار بعض النباتات المناسبة لها, كالبرندة أو سطح شرفة معينة. ما هي أنواع النباتات العطرية أو ذات الرائحة الزكية التي يمكن وضعها داخل المساحات الصغيرة؟
 
اللافندر
 
 تتحمل هذه النبتة الجفاف, كما تفضل الأماكن المشمسة, بالإضافة إلى ضرورة التخلص من الأزهار الذابلة, لتعزيز النبتة على صنع الجديد من الأزهار, و بما أن هذه الأزهار تحتفظ برائحتها حتى و هي ذابلة, فينصح بوضعها حول السرير بعد قطفها بدل التخلص منها.
 
نبات إبرة الراعي
 
 تعتبر من فصيلة الغرنوقيات, كما تتميز برائحة أوراقها و أزهارها الفواحة, بحيث يمكن زراعتها بالقرب من مكان الجلوس في المزل, للتمتع برائحتها الزكية.

الياسمين العراتلي
 
عادة ما يطلق عليها باسم نبتة العسل, و هي نبتة زينة متسلقة كبيرة الحجم, تنتمي إلى الفصيلة الخمانية, تتميز برائحتها الحلوة و العطرة, التي تنتشر بسرعة في أرجاء المنزل.
 
الغاردينيا
 
هي نبتة زينة شجيرية دائمة الخضرة, أصلها من الصين, و تنتمي إلى الفصيلة الفوية, كما تزهر زهور بيضاء, ذات رائحة زكية و فواحة. النعناع يطلق
 
النعناع
 
رائحته العطرة في الجو, حيث يمكن زراعته داخل المنزل أو خارجه, على أن يتم زراعته في مكان رطب, كما يمكن استخدامه في شرب الشاي أو الطبخ.
 
منقول للفائدة 


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   نباتات عطرية للمساحات الصغيرة