فوائد متنوعة لتناول الثوم



Rating  0
Views   89
هند عبد الكريم جواد الطحان
05/09/2016 07:14:58

مقدمة عن حبوب الثوم يتجنب الكثير من الأشخاص تناول البصل و الثوم و ذلك لرائحتة القوية و المزعجة, حيث يبتعد العديد عن تناول كافة الأطعمة التي يدخل الثوم في مكوناتها دون معرفة الفوائد المترتبة على تناول الثوم. و قام العلماء باجراء العديد من الدراسات و البحوث التي اظهرت أن تناول الثوم قبل تناول الطعام أو الشراب يؤدي إلى اكتساب القوة مما يجلعه مضاد حيوي طبيعي قوي للغاية, و السؤال المطروح لماذا يعد تناول الثوم أكثر فعالية على الريق؟ ماذا يحصل عند تناول حبوب الثوم على الريق و جد العديد أن تناول الثوم يمكن أن يقلل من اعراض ارتفاع ضغط الدم و ينظم الدورة الدموية و يمنع تناول الثوم من التعرض إلى مشاكل في القلب, و كما يعمل على تحفيز و ظائف الكبد و المثانة، و يعتبر الثوم عنصرا ذات كفاءة في علاج مشاكل المعدة كالإسهال مثلا، و يدعي البعض أن تناول الثوم هو مفيد للمشاكل العصبية و لكن فقط عند تناوله على الريق.
 
 
 فوائد متنوعة لتناول الثوم
 
-يعمل الثوم كمنبه معوي يطهر المعدة ويفتح الشهية.
 -يلعب الثوم دورا في تخليص الجسم من السموم و تخليص الامعاء من الرواسب.
- يعمل على وقف الاسهال.
-مفيد في التخلص من حصى الكلى.
-مفيد في علاج أنواع الربو والحكة.
-يدخل في علاج أمراض الجهاز التنفسي كالسعال الديكي.
- يفيد في علاج تصلب الشرايين و السكري.
 
فوائد زيت الثوم للبشرة و الشعر
 
يتم استخدام زيت الثوم في علاج مشاكل الشعر لدى الكثير من النساء و الرجال, حيث يمنع الثوم تساقط الشعر, و يساعد على تقويته وزيادة كثافته نظرا لاحتوائه على العيد من الفيتامينات و المعادن التي تلعب دورا مهما في تقوية جذور الشعر. هذا و يساهم الثوم في مكافحة التجاعيد و التخلص من حب الشباب, و بالتالي الحصول على بشرة نقية خالية من البثور و الشوائب.

ا
لثوم و الطب البديل
 
يعتبر الثوم واحد من الأطعمة الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم, هذا و يقول الأطباء أن تناول الثوم يطهر الجسم من الطفيليات و الديدان, و كذلك يمنع من الإصابة بالسكري, و بعض أنواع السرطان, و ذلك للقوة التي يتميز بها كمطهر طبيعي للجسم. و في حال كان الشخص لديه حساسية من الثوم, عليه أخذ في الاعتبار شيئين مهمين , أولها هو عدم تناوله الثوم نيء أبدا, و الثاني هو التوقف عن تناوله عند تحسس الجلد أو ارتفاع درجة الحرارة و الصداع.
 
فوائد الثوم للمرأة الحامل
 
 هنالك العديد من الفوائد الصحية لتناول الثوم بالنسبة للمرأة الحامل تتضمن ما يلي:-
 
تحسن الدورة الدموية
 

يساهم تناول الثوم على زيادة إنتاج كبريتيد الهيدروجين, حيث أن زيادة إنتاج كبريتيد الهيدروجين يحسن الدورة الدموية ،كما أن تناول الثوم يقلل من تراكم البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم, كما أنه يمنع تجميع الصفائح الدموية في الدم, لذلك يوصى بتناول الثوم من أجل تحسين الدورة الدموية.
 
 الثوم يمكن أن يساعد في علاج التهابات المهبل
 
 يمكن ان يساعد تناول الثوم في علاج التهابات المهبل، بما في ذلك متلازمة فرط الخميرة والمبيضات المزمن، وفقا للالمركز الطبي بجامعة بيتسبرغ.
 
يعزز وزن الطفل
 
يعزز تناول المرأة الحامل للثوم وزن الطفل في الرحم, حيث اشارت بعض النتائج أن النساء الذين يتناولون الثوم أنجبو أطفال أكثر وزنا مقارنه مع النساء الذين لم يتناولون الثوم في فترة الحمل. و على الرغم من أن تناول الثوم أمن خلال فترة الحمل, إلا أنه يجب الاعتدال في تناوله مع ضرورة الحصول على الاستشارة الطبية, حيث قد يتفاعل الثوم مع بعض الأدوية.
 
منقول للفائدة
 

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   فوائد متنوعة لتناول الثوم