هل تعرفوا الدولة الوحيدة فى الأرض التى لا يتغير فيها نهائياً موعد الإفطار والسحور ؟! ، حقيقة ذهلت عن معرفة المعلومة فهل فعلاً توجد دولة لا يتغير فيها موعد الأفطار والسحور صيفاً وشتاءاً ؟! ، ففى كل عام فى شهر رمضان ، لا تجتمع فيه الدول العربية على موعد واحد فى الصيام وبالتالى تختلف مواعيد الأفطار والسحور حسب التوقيت المحلى لكل دولة ، حيث توجد فى كل دولة محافظات ومدن تختلف فيها مواعيد الأفطار من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب ، وتحدد عدد ساعات الصوم وفقاً لخطوط الطول والعرض أيضاً ، فما بالك بدولة لا يتغير فيها الموعد نهائياً ومن جميع الأتجاهات الأربعة .
 
 
فمن المعروف أن مواعيد الإفطار والسحور تتحقق وفقاً لمواعيد غروب وشروق الشمس ، ولكن دولة وحيدة وهى أوغندا Uganda لا تتغير فيها أبداً مواعيد الإفطار والسحور لمدة 30 يوم بسبب موقعها الجغرافى ، حيث تقع على خط الاستواء حيث يتساوى فيه طول الليل والنهار طوال العام .
 
 
وأوغندا هى بلد غير ساحلى تقع فى شرق أفريقيا ، وتعرف أوغندا بأنها لؤلؤة أفريقيا ، واللغات الرسمية هى الإنجليزية والسواحيلية بالرغم من استخدام لغات عديدة أخرى فى البلاد ، ويعتبر مسلمى أوغندا من الأقليات الإسلامية بالرغم من أن نسبتهم لا تتجاوز الثلث ، وأن اعتناق الأوغنديين للإسلام جاء متأخرا ، وذلك بسبب الموقع القارى الداخلى لتلك القبائل فى افريقيا Africa .
 
 


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   هل تعرفوا الدولة الوحيدة فى الأرض التى لا يتغير فيها نهائياً موعد الإفطار والسحور ؟!