اكتشاف مقبرة يونانية في “فرنسا” تعود لـ2500 عام!



Rating  0
Views   75
هند عبد الكريم جواد الطحان
28/09/2016 08:08:42

تم اكتشاف مقبرة أمير العصر الحديدي “سلتيك” في بلدة فرنسية صغيرة. تم اكتشاف القبر، حيث قام فريق من المعهد الوطني للبحوث الأثرية، “Inrap”، بالتنقيب في الموقع منذ أكتوبر من العام الماضي، ولكن نتائج الحفريات أظهرت مؤخراً أن المقبرة مكتظة بالعديد من القطع الأثرية اليونانية وربما الأترورية، في منطقة الأعمال على مشارف مدينة “Lavau” في منطقة “شامبانيا” الفرنسية.
 دفن الأمير مع مركبته في وسط كومة ضخمة، تبلغ مساحتها 130 قدم 40 مترا، والتي تعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد أنها مؤرخة في الآونة الأخيرة إلى نهاية العصر الحديدي الأول – وهذه الفترة التي تتميز بالاستخدام الواسع النطاق للمعادن. كما أن اكتشافه يمكننا من تسليط الضوء على العصر الحديدي في التعاملات الأوروبية، كما يقول الباحثون.

 وحجرة الدفن فقط في المقبرة عمرها 2500 عام وتبلغ مساحتها 14 متر مربع، ومن المحتمل أن يكون الأثر المكتشف في حجرة دفن المقبرة للأمير “سلتيك” كما قال الرئيس “دومينيك جارسيا” للصحفيين في الزيارة الميدانية. قال “جارسيا”: أن هناك اكتشاف آخر مبهر في هذه المقبرة وهو مرجل كبير، زين بالبرونزية، والتي كان يستخدم لتخزين النبيذ. ويبدو أنه قد تم من قبل الحرفيين الأتروريين من المنطقة التي هي اليوم في “إيطاليا”.
 المرجل أربعة له مقابض دائرية مزينة برؤوس برونزية والتي يصور عليها الإله اليوناني”Acheloos”. ويظهر إله النهر مع قرون، ولحية، وآذان الثور وشارب الثلاثي، وله ثمانية رؤوس لبؤة تزين حافة المرجل. يتضمن الضريح جرة النبيذ السيراميك مزينة ومصنوعة من قبل اليونانيين، وعليها زخارف على متن السفينة تكشف الإله “ديونيسوس” إله الخمر لدى الإغريق. كما وجد علماء الآثار بقايا عجلة الحديد، من عربة دفن الأمير.
 
  


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   اكتشاف مقبرة يونانية في “فرنسا” تعود لـ2500 عام!